Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

آبل تقوم بالكشف عن Mac Pro الجديد كليا و بميزات خاصة منقطعة النظير.

و كعادتها في مفاجئة معجبيها كل عام، قامت شركة آبل يوم الإثنين المنصرم خلال مؤثمرها السنوي الإفتتاحي الخاص بالمطورين WWDC 2019 بتسليط الضوء على منتوجها الجديد : الحاسوب الشخصي “ماك برو” Mac Pro، و بالإضافة إلى ذلك فإنها كشفت عما سمتها أجود شاشة إحترافية في العالم “برو ديسبلاي إكس دي آر” Pro Display XDR.

 

و أوضحت الشركة الأمريكة الضخمة و المتخصصة في مجال التقنية، أن منتوجها الجديد “ماك برو” قد تمت هندسته كليا و أعيد تصميمه بشكل جذري، لكي يكون مردوده أعلى بكثير من التوقعات، حيث أكدت على أن الأداء، السعة، و التكوين كلها نقاط تم تحسينها قدر الإمكان لتكون في مستوى سمعة الشركة.

 

يتميز “ماك برو” حسب ما أفادت به الشركة المصنعة بإحتواءه على معالجات “زيون” Xeon حيث تصل عدد النويات فيه إلى 28 نواة، و كذلك فهو مرتبط بذاكرة “رام” بسعة أقل ما يقال عنها أنها شاسعة حيث تقدر ب 1.5 تيرابايت، كما أنه يتضمن 8 فتحات للتوسعة من نوع PCIe، هذا و هو مزود أيضا بأقوى بطاقات رسومات في العالم.

 

وقالت آبل أن الحاسوب الشخصي “ماك برو” مدعوم بتقنية التسريع “آبل أفتربرنر”Apple Afterburner و التي تتميز بقدرتها على تشغيل ثلاثة مقاطع فيديو في آن واحد و بدقة عالية تقدر ب 8K.

 

إضافة إلى ماذكرناه سالفا من المميزات التي يختص بها حاسوب “ماك برو” الجديد، فهو يدعم بطاقات الرسومات الجيدة الآداء، حيث نجد من بين هذه الرسومات : راديون برو 580 إكس” Radeon Pro 580X، و أيضا نضيف إليها بطاقة “راديون برو فيجا 2” Radeon Pro Vega II، هذه الأخيرة جد مميزة حيث تحتوي على ذاكرة بسعة 32 جيجابايت، أما في ما يخص عرض حزمة الذاكرة فهو مقدر ب 1 تيرابايت في الثانية، و هذا العرض يبقى هو الأعلى مقارنة مع جميع بطاقات الرسومات.

 

بما أننا ذكرنا دعم “ماك برو” لبطاقات الرسومات فمن الواجب تعزيز ذلك بالتصريح اللذي أدلت به آبل حول أن “ماك برو” يقوم بدعم بطاقات الرسومات : راديون برو فيجا 2 ديو” Radeon Pro Vega 2 Duo، و التي تحتوي بدورها و في نفس الوقت على بطاقتي “راديون برو فيجا 2″، مما يعني أن حجم الذاكرة يصبح 64 جيجابايت بعد تجميع سعة الذاكرتين معا، و ليس هذا فحسب حيث يدعم أيضا إضافة بطاقتين من نوع ” راديون برو فيجا 2 ديو”، و بالتالي فإننا نحصل على حجم الذاكرة المقدر ب128 جيجابايت.

 

بعد أن تكلمنا عن خاصيات ال”ماك برو” و ما يمتاز به، حان الوقت لنمر إلى الشاشة الجديدة المبتكرة من قبل شركة آبل أيضا و هي شاشة ” برو ديسبلاي إكس دي آر”، حيث يقدر حجمها ب 32 بوصة و كذلك بدقة Rentina 6K التي تبلغ حوالي 3,384×6,016 بيكسل، أما في ما يخص مستوى السطوع اللذي تمتاز به الشاشة فيقدر ب1,600 شمعة، و نسبة تباين تساوي 1,000,000:1.

 

و بالحديث عن الأسعار، فإن شركة آبل تعتزم إبتداءا من خريف 2019 أن تبدأ ببيع منتجاتها “ماك برو” بسعر ينطلق من 5,999 دولار أمريكي، و بالنسبة لشاشة “برو ديسبلاي إكس دي آر” فسوف تحدد قيمتها في 4,999 دولارا أمريكيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق