أخبار تقنيةالمزيد

أخيرا إطلاق أسرع إنترنت عبر الاقمار الإصطناعية ويمكنك الإستفادة منها !!

هل أثار ناظريك كثرة تردد هذا الموضوع على وسائل التواصل الإجتماعي، هذه فرصتك لتتعرف عن ماهية Starlink. وماذا يعنى بالجيل الجديد من الأنترنت.

مؤسس شركة Starlink هو الشهير Elon Musk مؤسس شركتي Telsa و SpaceX.

ما الغاية من شركة ستارلينك؟

تم إنشاءها بغرض مساعدة أقمار صناعية أخرى جاهزة للإشتغال في SpaceX حيث سيتم إطلاقها حول الأرض و بمحاذاتها عكس الأقمار الصناعة الأخرى التي تبعد بمسافة تفوق 25 ألف كيلومتر، نستنتج من هذا أن جودة الخدمة و سرعة الإستجابة و القراءة و توصيلها سيكون أسرع بكثير من الأقمار الأخرى.

منهجية العمل المتبعة من طرف شركة Starlink؟

تتضمن هذه المنهجية توزيع و إطلاق 60 قمرا صناعيا حول الأرض لتصبح بذلك أول تجربة إطلاق لهذا الكم من الأقمار الصناعية منذ أن وضع المشروع على أرض الواقع في 2018.
أخبر Elon Musk على أن العملية ستحتاج إلى 12 تجربة إطلاق في حين أن كل واحدة ستتضمن إطلاق 60 قمرا صناعيا، لكن الأعين تتجه صوب الإطلاق الرسمي للإنترنت مع نهاية سنة و بداية سنة 2020, حيث سيسخر حوالي أربعة آلاف قمر صناعي حول المعمورة.
مباشرة بعد التأكد من جاهزية هذه الأقمار الصناعية و عملها بشكل صحيح، سيبدأ الربط في ما بينها بموجات ترددات حتى ليتأتى لها التوصيل.
الطريقة التي سيشتغل بها الإنترنت في ستارلينك حول العالم؟
الخدمة التي تقدمها الأقمار الصناعية ستكون عالمية ، أي في أي موضع في العالم سيمكنك الإستفادة منها، و ستكون هذه الخدمة جد متطورة كسحابة موصلة للأنترنت، فلا نحتاج إلى الروتر او الأسلاك لتستفيد من الخدمة.

كيفية عمل التوصيل؟

تبقى مبهمة لأننا لازلنا ننتظر نجاح المشروع او عدمه.
رؤية Elon Musk من وراء هذا المشروع تتجلى في دعم الشبكات المحلية عن طريق الأقمار الصناعية لتوصيل الأنترنت إلى كل فجاج العالم : صحارى و محيطات، و بهذا فإن كل بقعة في العالم سيصلها نصيبها من الأنترنت ، ما يعالج كثيرا من المشاكل خاصة عند الدول في طور التقدم “نحن”، حيث لدينا سرعة بطيئة للأنترنت و بأثمنة غير مناسبة بتاتا.

لنلقي نظرة على الأسعار؟

يسعى Elon Musk لتسخير 1000 جيجا شهريا مقابل 10$ فقط، و هذا يعني أن كل الناس سيكون لديهم الفرصة للإستفادة من هذه الخدمة لأنها بسعر معقول، كما أن سرعة الأنترنت ستقدر ب 1 جيجا في الثانية أي أنك ستحمل الجيجا الواحدة في ثماني ثوان فقط.

أول تجربة سيتم إطلاقها اليوم على الساعة 04:30 صباحا بتوقيت مصر.
إذن فدعواتنا لهذا المشروع ان يتكلل بالنجاح، لأنه سيقفز بعالم التكنولوجيا إلى مستوى آخر في الدول النامية، وخاصة الدول العربية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق