Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

أرقى 10 مدونات تقنية عربية ذات مضمون مميز و قيم ننصحكم بوضعها في مفضلتكم.

مرحبا بكم متابعينا الأعزاء متابعين مدونة محمد القول، اليوم إخترنا لكم كالعادة موضوعا مفيدا و شيقا حول أجود و أفضل 10 مدونات تقنية عربية.

على الرغم من وجود الكثير من المجالات الأخرى المدرة للأرباح الكبيرة، يبقى التدوين التقني في العالم العربي أقوى مجال من حيث التنافسية، لكن بالرغم من ذلك فقد حقق كثير من المدونين المطلوب منهم في التدوين التقني حيث ظلت مدوناتهم قيمة و حصرية، فتجاوزوا بذلك مشكل الإستمرارية ووظفوا ذكاءهم لجعل مدوناتهم الأجمل و الأفضل في مجال التدوين التقني في العالم العربي، و لهذا إخترت لكم اليوم في هذه التدوينة أفضل و أحسن 10 مدونات تقنية عربية تنشر مضمونا قيما، لكي لا أطيل عليكم لنتعرف عليها :

المدونة الأولى : أكديمية حسوب.

حسوب تعتبر من بين المدونات الهاذفة التي تساعد في التكوين الذاتي عن طريق المحتوى المميز الذي تقدمه، فهذه المدونة تعالج مواضيع عدة مثل البرمجة، التسويق الإلكتروني، ريادة الأعمال، التصميم و العمل الحر. زيادة على هذا فإن أكاديمية حسوب تقدم دروسا و دورات تكوينية مهمة في ما يخص تصميم الجرافيك، الشبكات، و لغات البرمجة، و أيضا كثير من الأشياء التي تفيد في التعلم. هذا ما يجعل من هذه المدونة من أجمل المدونات العربية على الإطلاق.

المدونة الثانية : مدونة أكوا ويب.


تعتبر مدونة أكوا ويب من المدونات الجد رائعة، فمعرفتي الشخصية بها تركت إنطباعا جميلا بشكل دائم، عندما تتصفح مقالة داخل هذه المدونة تحس بنوع من الإحتراف و العمل المميز اللذي نشأ عن طريق سنوات من التجربة والخبرة، ما يميز هذه المدونة و يعجبني هو حرص صاحبها على نشر مضمون مفيد و جيد طول الوقت، و بإمكانك دوما أن تلاحظ ذلك في مقالاتها. و لكن ما لا أحبذه في هذه المدونة هو إفراط صاحبها في التفاصيل الكثيرة التي إن لم تكن محبا للقراءة ستجعلك تحس بالملل و تغادر المدونة.


المدونة الثالثة : مدونة أراجيك.


حتى و إن لم تكن هذه المدونة خاصة بالتدوين التقني المباشر، فمقالاتها الحصرية حول التصميم، و ريادة الأعمال و كذا كل ما تقدمه من مواقع خاصة بالشبكات و الخدمات ستكون مفيدة للقراء العرب بشكل كبير. مما يثير إعجابي دائما في هذه المدونة مدونة أراجيك هو تنوع مقالاتها و ما تقدمه من معلومات شيقة، و كذلك وجود مدونين و مدونات من كلا الجنسين في مجالات مختلفة، و الجدير بالذكر كذلك أن هذه المدونة قد حازت على جائزة أحسن مدونة لعام 2016 في قمة نادي الرواد التي معقلها في دبي.


المدونة الرابعة : مدونة هاني حسين.

إذا كنت من الأشخاص اللذين يبحثون عن دخل عبر الخدمات التي يقدمها الأنترنت و تصبح خبيرا في هذا المجال، فأظن ان هذه هي المدونة العربية المناسبة لك مدونة المسوق العربي هاني حسين المشهور في مجاله، حيث أنها تقدم مضمونا عن التجربة في هذا المجال لتصبح من المحنكين و من محبي هذه الطريقة في الكسب، فضلا عن أن هذه المدونة تقدم دروسا حول منهجية التسويق عبر الأنترنت و توضح الأهداف بطريقة جد رائعة، ستحب أن تكون هذه المدونة في مفضلتك أكيد فثمنها قليل و لكن فائدتها كبيرة.


التدوينة الخامسة : مدونة عالم التقنية.

تعتبر مدونة عالم التقنية من المدونات الهامة و القوية في ما يخص التدوين التقني لأنها تقدم مضمونا متميزا و مركزيا بإستمرار، فهي تجعلك مطلعا على جديد الأخبار التقنية و الأعمال على الإنترنت و كل ما يهم الخدمات المميزة على الشبكة، تستمد هذه المدونة قوتها و رونقها الجميل من موارد بشرية متنوعة و خبيرة في التدوين، لذى تستحق أن تتواجد في مفضلتك لتبقى مطلعا على كل الأخبار التقنية التي تنشرها بشكل مستمر و دوري.

المدونة السادسة : مدونة المحترف.


بعد العمل لمدة لا بأس بها في هذه المدونة، كان الهدف هو النهوض بمحتواها و الرفع من جماليته ، و تقديم مضمون مفيد و بناء، حيث اشتكى القراء من سوء المقالات المطروحة و رداءة المحتوى في السنتين المنصرمتين، تأسست مدونة المحترف من طرف رغيب أمين الذي اشتهر في العالم العربي و من الأسباب وراء ذلك شرحه في إحدى الحلقات لموقع (إسرائيلي) إسمه آيتورو. كانت بالنسبة لي هذه المدونة من المدونات الجميلة بأشخاص يسهرون على مقالاتها و يحققون الجودة المطلوبة.


المدونة السابعة : مدونة أمناي Amnaymag :


هذه المدونة ذات طابع خاص فهي تجمع بين كل ما يخص التقنية من جهة و الإقتصاد من جهة أخرى حيث توفق بينهما و تعطي مضمونا جد متوازن و مفيد، أعتبرها شخصيا من أرقى المدونات العربية التي تعطي محتوى مميز و مختصر، و أحب أن تكون مثل هذه المدونة في مفضلتي.


المدونة الثامنة : مدونة “سيو بالعربي”


من البديهي أنك ستظن أن هذه المدونة مدونة سيو بالعربي تهتم بالسيو و تهيئة المواقع لمحركات البحث حصرا فقط من إسمها، لكن الحقيقة أنها ترتبط بكل ما يتعلق بالسيو كالتسويق الإلكتروني و التسويق بالبريد و ريادة الأعمال، أظن أن هذه المدونة جد رائعة فهي تقدم لك لب المواضيع و الأفكار بطريقة مختصرة، عليك أن تتصفح بعض مقالاتها بشكل يومي لترفع من مستواك المعرفي و التقني.


المدونة التاسعة: مدونة محترفو الشرح.

هذه المدونة الجميلة و الراقية يشترك في السهر عليها شخصين تونسي (المؤسس) و مغربي، بدورها تقوم هذه المدونة بنشر الكثير من المقالات المفصلة و المشروحة حول عالم التقنية و الكسب عن طريق التسويق الإلكتروني، ما مكن هذه المدونة من الإستمرار في عالم التدوين هو إعتامدها على أمرين بالأساس : جوجل أدسنس و الترويج لبعض المنتجات، لذى فالعبرة التي يمكن أن نخرج بها هي عدم الإعتماد على دخل خاص بجوجل أدسنس فقط خصوصا للمبتدئين في عالم التدوين، بل يجب البحث عن مصادر أخرى تضمن للمدونة إستمراريتها.


المدونة العاشرة : مدونات أخرى من إقتراحكم.

لقد قدمت لكم هذه المدونات التقنية العربية التي إرتأيت أنها راقية و ذات جودة و إفادة، طبعا ستكون هناك وجهات نظر مختلفة حولها و هذا عادي و يميز الإختلاف، لدى إذا نسيت مدونة في نظركم تستحق ان تتواجد بالقائمة سيسرني أن نتشاركها في التعاليق أسفله، و يجب التنبيه على أن القائمة ليست مرتبة حسب جودة المدونات بل عشوائية.

هكذا أحبائي نكون قد إنتهينا من تدوينة اليوم، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم، مع السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق