Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

إكتشف أنترنت الجيل الخامس “5G”

تعتبر الإختراقات الأمنية و تسريب المعلومات و الوثائق السرية من أعظم المخاوف التي تؤرق الحكومات حول العالم، و يتماشى هذا مع التقنية الجديدة لأنترنت الجيل الخامس و التي يرمز إليها ب 5G، و بما أن دولة الصين هي البلد المتقدم في مجال الإتصالات حيث طورت أكبر تقنيات الإتصال في العالم، فهذا يضعها تحت أصابع الإتهام الموجهة إليها من العديد من الجهات، إذن ماهو السبب وراء كل هذه الإظطرابات و المخاوف؟ و كيف يمكن تعريف أنترنت الجيل الخامس؟.

من المرتقب أن تغير تقنية أنترنت الجيل الخامس هندسة و حياة الناس في العالم كله، و هذا راجع لكونها أقوى و أسرع بمئة مرة من أنترنت الجيل الرابع، فهذا يعطيها نوعا من الصفات الخارقة حيث تصل سرعتها إلى 20 جيغابايت، أما بالنسبة لسرعة الإستجابة فهي تقدر بأقل من جزء الثانية.

ستصبح أنترنت الجيل الخامس قوة بالنسبة للحكومات و الدول حول العالم و هذا راجع إلى الإستخدامات المختلفة التي تغطيها هذه التقنية، و من بين هذه الإستخدامات نذكر :

التحكم في المدن الذكية، التحكم في السيارات الذاتية القيادة, التحكم في الروبوتات ذات الذكاء الصناعي في الشركات و المصانع الكبيرة، و تحليل البيانات الضخمة و المعقدة، و الشيء الأكثر أهمية من كل ذلك و هو مساعدة الدول في إتخاد بعض القرارات المهمة سواءا سياسيا أو إقتصاديا أو إجتماعيا.

و إضافة إلى هذه الإستخدامات نذكر أن هذه التقنية متطورة إلى درجة أنها قادرة على التحكم في سير الطائرات الصغيرة بدون طيار والتي تستعمل في عمليات التوصيل، كما أن لها دورا أساسيا في مساعدة الأطباء في العمليات الجراحية، و تنسيق ألعاب و الفديو و كذا البطولات الرياضية الخاصة باللعب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق