Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

إنستغرام تتفضل على مستخدميها بميزة جديدة

تعتزم منصة مشاركة الصور و الفيديوهات إنستغرام إطلاق خدمة جديدة لمستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية، و تتمثل هذه الخدمة في توفير نافذة جديدة يمكن للمستخدمين من خلالها شراء المنتجات المعروضة على تطبيقها، و ذلك من خلال الخيار الخاص بذلك “إدفع Checkout”.

 

و من البديهي أن فكرة التسويق هذه عبر الإنستغرام، تقتفي بشكل موازي فكرة الشركة المالكة لها” فيسبوك”، و التي تسعى لأن تستفيد قدر الإمكان من المنصات التي في طور النمو المتزايد مثل إنستغرام، و بهذه الخدمة الجديدة فمن المؤكد أن فيسبوك تحاول جاهدة كسب المزيد من المستخدمين.

 

العلامات التجارية الداعمة:

 

قالت شركة “فيسبوك” على أنها توصلت إلى إتفاقات مع شركات مختلفة للتسويق على منصتها “إنستغرام” و ذلك عبر وسائط التسويق العالمي مثل Amazon و Walmart، و من بين هذه الشركات نذكر : Adidas، H&M، Kylie، Cosmetics، و Micheal Kors.

 

هذا و قد أوضحت “فيسبوك” على أن الخدمة المضافة ستمكن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية من التبضع على منصتها “إنستغرام” و الإستفادة من المنتجات المعروضة، و في حال ما أثار إنتباه أحد المستخدمين شيء من المعروضات فبكبسة زر عليها تظهر أمامه كل التفاصيل بما في ذلك السعر، و كل ما عليه إلا أن يدفع عن طريق أحد وسائل الدفع التالية لكي يتوصل بها : Visa، MasterCard, American Express، أو Discover، و كذلك Paypal.

 

و قد كانت شركة فيسبوك تسوق عبر منصتها إنستغرام سلفا، لكن الخدمة كانت بشكل غير مكتمل، حيث يجب على المشتري الذهاب إلى المحلات التجارية الخاصة بنوع السلعة التي إشتراها حيث تقام عملية الشراء هناك، أما الآن فإن التحديث الجديد للخدمة المقدمة من طرف منصة الإنستغرام يتمثل في توفير خدمة الشراء كاملة حيث تصلك السلعة الى منزلك.

 

لم تكشف “إنستغرام” عن أي تفاصيل متعلقة بالعلاقات المالية مع الشركات الداعمة و العلامات التجارية التي عقدت معها الإتفاق، و قد قالت المنصة على أنها ستفرض رسوما للبيع لكي تساعد في تمويل العلاقات التجارية التي تجرى على خدمتها.

 

خدمة مماثلة :

 

قامت منصة البحث عن الصور “بنترست” Pinterest في العام المنصرم أيضا بإطلاق خدمة جديدة تحت إسم “دبابيس المنتج” أو Product Pins، حيث أصبح من الممكن تفقد الأسعار و معرفة الشركات المسوقة لهذه المنتجات على تطبيقها.

 

و أفادت “أنستغرام” على أن نسبة المستخدمين اللذين يكشفون و يدخلون للإطلاع على أسعار المنتجات المعروضة على خدمتها في إزدياد، حيث أخبرت أن أزيد من 130 مليون مستخدم يطلعون على الأسعار كل شهر، في حين كانت هناك زيادة لعدد المستخدمين ب90 مليونا في شهر شتنبر الماضي.

 

ووفقا لبعض المحللين، فإن شركة فيسبوك تحاول ما أمكن جعل منصات تواصلها الإجتماعية، بما في ذلك “إنستغرام” و “ماسينجر” إلى وسائط تجارية إلكترونية مهمة، حيث سيتسنى للمستخدمين التبضع عبر ما تعرضه من منتجات بطريقة سهلة و مضمونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق