أخبار تقنيةالألعابالمزيد

الهاتف الجديد “شاومي” Xiaomi Note 10 بكاميرة دقتها 108MP

من عملاق التكنولوجية الصينية “شاومي” تكشف عن أول هاتف معدل بكاميرة عالية الدقة بجودة ال 108 ميغابيكسل. تم تطوير هذه التكنولوجيا من طرف Samsung، و التي تنوي أن تصدرها لاحقا في كل منتجاتها، و تتميز هذه الكاميرة بإلتقاط صور غنية بالتفاصيل.

و على كل حال، فبعد تجربة مبكرة للتكنولوجيا الجديدة، تمت الاشارة إلى أن الأبعاد الرقمية التي تتضمنها الصور، تفوق بكثير كل تلك الأبعاد التي تم تأمينها من طرف الهواتف الذكية الأخرى.

حتى هذه اللحظة، ال Mi CC9 Pro Premium تم الإعلان عنه فقط، و لم يطرح في الأسواق الصينية بعد، حيث سيكلف 2,799 يان أو ما يعادل 400 دولار أو 310 يورو. لكن شاومي قالت بأنها ستستعمل نفس التكنولوجيا في ال Mi Note 10، و الذي سيتم إطلاقه يوم الأربعاء و الذي سيتم سيكون الإقبال عليه كبيرا.

و يعتبر هذا الهاتف الذكي، من بين الهواتف الذكية الأكثر مبيعا في العالم، حيث إرتفعت قيمة مبيعات الشركة في الدول الأروبية، و أعلنت أنها بحلول العام 2020 ستقوم بالتوسع أكثر في اليابان.

حتى اليوم، كل ما تم طرحه في السوق هو هواتف ذكية بكاميرة رقمية ذات حجم متوسط مع مستشعرات بدقة 100 ميغابيكسل فقط، و بما أن كل بيكسل كان يجب أن يكون أصغر من البيكسل العادي ليوافق الحجم المطلوب، فإن كل بيكسل تطلب إضاءة أقل، و هذا ما سبب مشاكلا بالنسبة لحالات الإضاءة المنخفضة.

ولكي تواجه هذا المشكل، فمستشعر Isocell Plus من Samsung تم صنعه ليكون أكبر حجما من جل مستشعرات الهواتف الذكية الأخرى. و لكن السر في التجديد من شركة سامسونج، هو أن البيكسل تم جمعها في باقات من أربعة بيكسلات، و في كل باقة هناك لون محدد للتعرف عليها، كاللون لأحمر، الأخضر، و الأزرق.

و من الواجب على المستخدمين، معرفة أن الصور التي ستم إلتقاطها بجودة 108MP، ستأخد حيزا كبيرا من مساحة الهاتف مقارنة مع الصور العادية، كما أنها تحتاج لطاقة أكبر عندما يتم تعديلها.

و إضافة إلى ميزة الدقة الكبيرة في الكاميرة، نخبركم أن الهاتف سيتضمن أيضا lower-resolution sensor، و Wide angle landscape، و macro close up Shots، والذي يساعد DXOMark أن يضمن أعلى المستويات.

رابط الهاتف : https://bit.ly/2qx6BJn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق