Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيداليوتيوب
أخر الأخبار

برنامج المونتاج المجاني الأسهل لليوتيوبرز + شرح كامل ورابط التحميل

برنامج المونتاج المجاني لليوتوبرز/ شرح كامل و رابط التحميل

السلام عليكم، أهلا و مرحبا بكم أصدقائي، لا شك أن العديد من اليوتوبرز و المستخدمين للحاسوب يواجهون مشاكلا في المونتاج بشكل عام، و تحديدا البرامج التي سيستخدمونها و كيفية تحميلها أيضا، و هذه خطوات لا بد منها لكي يتمكن كل مستخدم للحاسوب من إتقان العمل الذي ينتظره و ليصبح محترفا في هذا المجال، اليوم سنشرح لكم كيفية تحميل برنامج عادي لا يحتاج لحاسوب من النوع الممتاز أو فيه تعقيدات، الكل يمكنه إستخدامه و الإستفادة منه بشكل مجاني، و إليكم الخطوات اللازمة التي يجب عليكم تتبعها :

أولا ندخل على البرنامج الذي نريد تحميله، و الذي تجدون رابطه مرفقا مع تدوينتنا، ندخل بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بالتحميل، نضغط على الخيار “تحميل مجاني” أو “free download”، و هنا سنلاحظ أن برنامجنا قد تم تحميله، ثم بعد ذلك نتتبع الإرشادات التي ستظهر أمامنا حتى نقوم بتثبيته على قاعدة حاسوبنا، و بعد لحظات يكون البرنامج بين أيدينا.

ثانيا، يجب الدخول على البرنامج و محاولة معرفة كل خاصياته حتى يتسنى لنا التعلم و التأقلم معها، بعد الدخول على البرنامج ستظهر لك شاشة سوداء منقسمة إلى ثلاث أقسام، القسم الأول الذي على اليسار يخص كل الفيديوهات او المقاطع التي تريد عمل مونتاج لها، و القسم الأيمن يظهر الفيديو الذي إخترت العمل عليه بشكل أكبر حتى تتمكن من تدقيق العمل عليه، أما في القسم السفلي تجد صراطا يسمى “time line”، و هو مكان العمليات و الإضافات التي تجريها على مقطعك. مثلا إذا أردت أن تقطع الفيديو إلى أجزاء، تقوم بالضغط على خاصية “trim” و تختار الجزء الذي تريد الإحتفاظ به، تكمل العمل على نفس المنوال مع المقاطع الأخرى التي تريد دمجها حتى تحصل على الفيديو الجديد الخاص بك و المكون من المقاطع التي قمت بتقطيعها. و يمكنك إختيار موسيقى خلفية للفيديو الخاص بك عبر خاصية “fade in” و “fade out” حيث بعد وضع الموسيقى التي قمت بإختيارها يمكنك أن تتحكم في إيقاعها، هل تبدأ بصوت مرتفع و تنتهي بصوت منخفض أم العكس، كما يمكنك التحكم يدويا في ذلك، و إذا أردت أن تتم إعادة نفس مقطع الموسيقى الذي وضعته بعد أن ينتهي، تضغط على “Loup Audio” و لك ذلك.

من أجل تحسين الفيديو أكثر، هناك إختيارات أخرى مثل “Adjustment of colors” حيث تتحكم في الألوان و شدة الإضاءة و بعض التفاصيل الأخرى، أيضا يمكنك قلب الصورة لأي إتجاه تريد عبر خاصية “Flip”، و يمكن تسريع الفيديو أو تبطيئه عبر خاصية “speed”، حيث تختار السرعة المناسبة و تحددها على المقطع المراد تعديله. إذا أردت أن تجعل الفيديو الخاص بك على شكل ستايل سينمائي مثلا و ذلك بقصه من الأطراف، يمكنك أن تستعمل لذلك خاصية “Crop” و تحصل على جوانب الإطار بالقياس الذي تريد.

ثالثا، إضافة المؤثرات لا تتطلب جهدا كبيرا، كل ما علينا فعله هو إختيار “voice changer” مثلا لإختيار نوع الصوت الذي نريده في مقطع الفيديو الخاص بنا، كصوت روبوت مثلا، أو صوت عميق، أو صوت أطفال…إلخ. و إذا قمنا بتسجيل صوتي مرافق للفيديو، يمكن أن ندخل على خاصية “Reverb” حتى نتمكن من تحسين جودة الصوت أو نتحكم في نبرته و حدته. أما أذا أردت أن تنتقل بين المشاهد عبر طريقة سلسلة و جميلة تدخل على خاصية “Transition” حتى تضيف ميزة جميلة تدمج مشاهد مقطعك و تجعلها متناسقة، و بالإمكان إختيار ستايل للألوان عبر خاصية “Filter” لتحصل على لون أبيض و أسود أو ألوان أخرى حسب سياق الفيديو.

رابعا و أخيرا، إضافة نص إلى الفيديو الخاص بي، كيف ذلك؟ ندخل على خاصية “layer” ثم نختار الميزة “text” و هنا يمكن أن نكتب ما نريد في الخانة المخصصة لذلك. و بعد الإنتهاء من المونتاج الخاص بالفيديو، يجب الضغط على خاصية “export” و تختارون الجودة التي تريدون تحميل الفيديو بها، و نحيطكم علما أحبائي، أن هذا البرنامج يتيح لك إمكانية تحميل عشر دقائق فقط مجانا، و إذا كنت تعمل على فيديو وثائقي مثلا يجب عليك الدفع لتحصل على الخدمات الأخرى، لكن في الغالب تكون الفيديوهات أقل من عشر دقائق، لكن إذا إحتجتم لأكثر من ذلك، فالأمر يقتضي بضع دولارات فقط و ليس بالشيء المكلف.

نتمنى أحبائي أنكم إستفدتم من هذه التدوينة الخاصة بالمونتاج للمبتدئين و من يواجهون مشاكلا مع المونتاج كذلك، لا تنسوا مشاركتنا آرائكم و تعليقاتكم في الخانات المخصصة لذلك تحت، و إلى تدوينة أخرى شكرا على تتبعكم، نستودعكم الله.

رابط التحميل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق