Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

تويتر تقوم بإطلاق ميزة Topics التي تمكن من تصفح التغريدات حسب الإهتمامات

في الغالب، يقوم الأشخاص بتتبع حسابات في مجالات معينة حتى تظهر لهم التغريدات الخاصة بها. و في بعض الأحيان تقوم هذه الحسابات بنشر تغريدات ليس لها علاقة بالمجال المطلوب و الذي تم تتبعها لأجله، كما أن بعض التغريدات قد تكون شخصية، وورغم ذلك فهي تظهر للمتبعين، و هذا ما دفع منصة التواصل الإعلامي تويتر إلى إطلاق ميزة تعرض لك التغريدات حسب المجال الذي يثير إهتمامك.

ميزة Topics ستوفر لك إمكانية متابعة الموضوعات و التغريدات التي تناسب إهتماماتك، و ستعرض لك كل الحسابات التي لا تتابعها أيضا، وذلك لأنها تتوافق مع إهتماماتك، كما أنك ستجد في هذه الميزة الجديدة من تويتر، أكثر من 300 موضوع مختلف سيشكل جزء منه المواضيع التي تثير إهتماماتك بكل تأكيد، كما أنه سيتم طرح المزيد من المواضيع لاحقا.

و يشار إلى أن Twitter تختبر ميزة Tropics منذ شهر غشت المنصرم على نظام الأندرويد، و لكنها في هذا الأسبوع المقبل ستشرع في ضمان هذه الخدمة في كل بقاع العالم لكل المستخدمين حسب اذواقهم المختلفة و مجالات إهتماماتهم المتغايرة.

و قد تطلب مجال تعلم الآلة و فهم اللغة من طرف Twitter خبرات طويلة و كثيرة، و ذلك حتى يتسنى لها بأن تقوم بإختيار التغريدات و تصنيفها إلى إهتمامات تخص مختلف المستخدمين.

و توضح شركة Twitter أن منهجيتها في تكوين هذه الإهتمامات هو كالآتي، تقوم أولا خوارزمياتها بحذف التغريدات في إطار بحث عن الكلمات المفتاحية، و بعد ذلك تلقي نظرة على الملف الشخصي الخاص بالنسبة لمرسل التغريدات، و ذلك بغية معرفة هل غالبا ما ينشر التغريدات بهذا المجال و الإهتمام حتى يتم التيقن من المصداقية الخاصة به و إعطائها مستوى معين، وفي الأخير تراقب الشركة معدل تفاعل المستخدمين مع هذه التغريدات، مثلا كمية الإعجابات التي تتلقاها، و إعادة التغريد إنطلاقا منها، و كذلك الرد على التغريدة، و كلما كان التفاعل مرتفعا أكثر و أكثر، كلما تم إعتبار تغريدات الشخص تدخل ضمن موضوعات الإهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق