Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

جوجل تمكنك من توفير مساحة على جهازك الأندرويد عبر ميزتها الجديدة.

قامت شركة جوجل بإطلاق ميزة جديدة يمكن الإستفادة منها عبر متجر جوجل Google Play، و الغرض منها هو توفير مساحة إضافية في أجهزة أندرويد الخاصة بالمستخدمين.

يعتبر متجر “جوجل بلاي” وسيلة سهلة للمستخدمين لتحميل العديد و العديد من التطبيقات، حيث أن المستخدمين يكدسون هذه التطبيقات في أجهزتهم ولو أنهم لا يحتاجون إليها كلها، و ربما لا يستعملونها إلا نادرا، لكن هذه التطبيقات تظل هناك و تشغل مساحة على الهاتف.

و لهذا، فإن هذه الميزة الموفرة من طرف جوجل تساعد في إرسال إشعارات إلى المستخدمين على أجهزتهم تنبههم بالتطبيقات التي لا يستفيدون منها، و التي تشغل المساحة دون جدوى، و تنصحهم بحذف البعض منها.

و تتكفل هذه الميزة الجديدة بإرسال إشعارات نحو درج التنبيهات لكي يعرف المستخدم أن هناك بعض التطبيقات الغير المستعملة، و توضح أن حذفها سيوفر مساحة إضافية شاغرة على الجهاز.

إذن بعد أن ترسل الإشعارات نحو درج التنبيهات، إذا أراد المستخدم الولوج إليها لمعالجة المسألة، يجب عليه النقر على أحد الإشعارات حيث تنقلك مباشرة نحو هذه التطبيقات الغير مستعملة ضمن متجر “جوجل بلاي”.

و عند الولوج إلى هذه التطبيقات تتبين العديد من المعلومات و التفاصيل الخاصة بها مثلا متى كانت آخر مرة فتح فيها تطبيق ما، إذ يمكن للمستخدم إختيار التطبيقات التي يرى أنها عير نافعة له و لا يستفيد منها و يقوم بإزالة تثبيتها، و بعد ذلك فإن كمية المساحة التي شغرت ستظهر على الشاشة لكي يتأكد المستخدم من أنه بلغ المساحة الشاغرة التي يحتاج إليها.

و في الأخير، نخبركم أنه لا يزال غير معروف هل هذه الميزة متوفرة لكل المستخدمين عبر العالم أم لا، لكننا نثبت وجودها حيث ظهرت في هولاندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق