Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

شركة “مايكروسوفت” تنعي بشكل رسمي موت “ويندوز إكس بي”

قامت الشركة العالمية للأنظمة المعلوماتية انها أوقفت عمليات التزويد و الدعم التقني لما سمته بنسختها الأخيرة من انظمة “ويندوز إكس بي”، التي دامت لأكثر من 17 سنة من ظهور نظام التشغيل.

و قد قامت الشركة بحجب كل خدمات التزويد و الدعم التقني على نظامها المعروف :” Windows POSReady 2009″، و اللذي قد تم تصميمه بشكل خاص ليستخدم على الأجهزة الخاصة بالشراء في المتاجر المعتمدة في تركيبته على النواة الخاصة بنظام “الإكس بي”.

بعد عزم شركة “مايكروسوفت” القيام بهذه الخطوة في حق نظامها “ويندوز إكس بي”، حيث حذفت كل ما يبث لمنتج”Windows NT 5.1” بصلة، ووفقا لمصادر تقنية موثوقة فإن هذا النظام قد دام لمدة 17 عاما و 7 أشهر و 16 يوما بالضبط.

أطول نظام معمر:

يعتبر نظام “ويندوز إكس بي” الأطول عمرا بين جميع أنظمة التشغيل الخاصة ب”ويندوز” نظرا لأنه نظام التشغيل الوحيد اللذي بلغت مسيرته تلك المدة.

و قد تأكد بالفعل على أن شركة “مايكروسوفت” كانت قد شرعت في حجب و إيقاف تزويدها التقني لأنظمة الاجهزة المنزلية و الاحترافية من “إكس بي” إبتداءا من أبريل 2014 الماضيين.

حتى و بعد أن طبقت شركة “مايكروسوفت” هذه الخطوة بإيقافها للتزويد التقني لأنظمة “إكس بي”، إلا أن 1,74٪ من الأجهزة المنزلية”ويندوز” حول العالم لازالت تعتمد انظمة” إكس بي”، مما يدل على وفاء محبي هذه الأنظمة و تجدرها في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق