Uncategorizedأخبار تقنيةالمزيد

طريقة معرفة ال ip الخاص بك. مواقع خاصة لمعرفة الأي بي ip الخاص بجهازك او الأي بي الخاص بك.

طريقة معرفة ال ip الخاص بك. مواقع خاصة لمعرفة الأي بي ip الخاص بجهازك أو الأي بي الخاص بك.

أهلا و سهلا متابعينا الأعزاء متابعين مدونة محمد القول، اليوم إخترنا لكم تدوينة حول كيفية معرفة الأي بي ip الخاص بك أو الأي بي الخاص بجهازك، و ذلك لأهميته لأنه بدون هذا الأي بي لن تستطيع متابعة نشاطاتك على الشبكة و تصفح المواقع أو مشاهدة الفديوهات.

أهمية الأي بي تظهر جلية لكي تستفيد من الخدمات و الفديوهات على الشبكة حيث بدونه لن تستطيع هذه المواقع أن تتواصل مع جهازك، يمكنك عنوان الأي بي من تحديد جعرافية مستعملي الأنترنت معرفة و بياناتهم، غالبا ما يتكون عنوان الأي بي من أرقام تسلسلية تتكون من أربع خانات نجسدها كالأتي : (768.4.45.120).

إذن ماهي الطريقة التي تمكنك من معرفة الأي بي الخاص بجهازك؟

الحقيقة أن هناك كثيرا من الطرق لمعرفة الأي بي الخاص بجهازك, و الإستفادة أكثر من ما يتيحه لك من خيارات. لكن حاولت أن أقدم لكم في هذه التدوينة أسهل الطرق للوصول إلى غايتكم دون صعوبات، أخترت لكم بعض المواقع التي تساعدكم في الحصول على الأي بي الخاص بكم بطريقة جد مفهومة.

أحسن المواقع التي تمكنك من معرفة الأي بي الخاص بجهازك، أو عنوان الأي بي الخاص بك :

الموقع الأول checkIp :


بالنسبة لهذا الموقع كل ما عليك فعله هو الدخول إليه، و ستظهر لك نافدة تحمل معلومات حول الأي بي الخاص بجهازك، أو عنوان الأي بي الخاص بك، كما هو موضح في الصورة الآتية :
إذن يمكنك الحصول على الأي بي الخاص بك بكل سهولة.

و هذه بعض المواقع الأخرى التي ستضمن لك نفس الشيء فهي تمكنك من معرفة الأي بي الخاص بجهازك، و عنوان الأي بي الخاص بك. كما أنها تضمن لك خدمات أخرى مثلا معرفة الجغرافية لعنوان أي بي معين، و معرفة و قياس سرعة الأنترنت كذلك، سأقدم لكم الروابط المباشرة في حين كنتم مستعجلين بها فكل ما عليكم فعله هو النقر عليها و الإستفادة منها :

الموقع الثاني :

https://whatismyipaddress.com/ip-address

الموقع الثالث :

https://www.iplocation.net/find-ip-address

الموقع الرابع :

الموقع الخامس :

كانت هذه تدوينة اليوم حول كيفية معرفة الأي بي الخاص بجهازكم، أو معرفة عنوان الأي بي الخاص بكم، نتمنى أن تكون نالت إعجابكم و إستحسانكم و قدمت لكم ما كنتم تنتظرونه من معلومات حول الأي بي الخاص بكم، و إلى تدوينة قادمة، مع السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق