Uncategorizedالألعابالمزيد

لعبة Call of Duty: Mobile تحطم التوقعات و تحصد 100 مليون تنزيل في ظرف أسبوع

تم الكشف على أن اللعبة الخاصة بالهواتف الذكية Call of Duty: Mobile قد بلغت رقما قياسيا فيما يخص عدد التنزيلات الخاصة باللعب، حيث تمكنت من أن تحصد 100 مليون تنزيل في ظرف أسبوع فقط من إطلاقها، و هذا ما جعلها تتصدر الترتيب بالنسبة لعدد التنزيلات بعد الإطلاق.

و لكي نبرز مكامن القوة لهذه اللعبة، سنأخد مثالين من قرينات هذه اللعبة، لعبة PUBG Mobile التي بلغت نسبة 28 مليون تنزيل فقط بعد إطلاقها بحوالي أسبوع و نضيف على أنها كانت محظورة في بعض الدول، و كذلك لعبة Fortnite التي بلغ عدد التنزيلات الخاصة بها 22,5 مليون تنزيل في ظرف الأسبوع و مثلها مثل الPUBG Mobile فهي كانت محظورة في عدة دول و متاحة فقط على جهاز آيفون.

هذا النجاح الذي حققته هذه اللعبة، لا تضاف إليه نسبة التنزيلات الخاصة بالصين لأنه تم حظرها هناك، لكن اللعبة بالرغم من ذلك تبقى أنجح لعبة خاصة بالموبايل تم إطلاقها من قبل، حيث تجاوزت لعبة Mario Kart Tour التي كانت نسبة تنزيلاتها في الأسبوع الأول من إطلاقها تبلغ ال 90 مليون.

وحسب إحصائيات توزيع المستخدمين فإن 55.7% من المستخدمين للعبة Call of Duty يستعملون أجهزة آيباد و آيفون، أما بالنسبة لإيرادات اللعبة فقد بلغت 17.7 مليون دولار، و نشير إلى أن 17% من المستخدمين ترجع للولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن حجم الإيرادات الخاص بها بلغ 43% من نسبة التوزيع الإجمالية.

و في الأخير تجدر الإشارة إلى أن اللعبة تم تطويرها من طرف الأوستوديو الصيني TiMi، وتتكفل الشركة العملاقة Activision بنشرها، و من الأعمال التي طورها الأوستوديو الصيني أيضا لعبة Honor of Kings التي كانت رائجة و لاقت نجاحا كبيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق