أخبار تقنيةالألعابالمزيد

حاسوب ألعاب محمول مقابل حاسوب ألعاب المكتب – من هو الأفضل والذي يجب شراءه؟

لأول مرة عندما تم اختراع أجهزة الكمبيوتر الرقمية ، عندما كانوا يشغلون غرف كاملة وكانت محركات الأقراص الصلبة تشبه الغسالات ، فمن كان سيخمن أن ما يقرب من نصف قرن في وقت لاحق سيكون لدينا أجهزة كمبيوتر أقوى بألف مرة من سابقتما و انها ستكون في جيوبنا الخاصة.
في الواقع ، أصبحت أجهزة الكمبيوتر أكثر قوة وأخف وزنا بشكل متزايد كل عام. ومع ذلك ، يرتبط موضوع اليوم بأجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ،
ولنكون أكثر تحديدًا ، سنقوم بمقارنة أجهزة الكمبيوتر اللألعاب المحمولة و سطح المكتب عبر نقاط متعددة وتحديد أيها يحقق أداءً و أفضل في هذا الصدد.

قوة GPU

عندما نتحدث عن نظام ألعاب ، فإن مواصفات GPU هي دائما أول شيء تريد معرفته. وعلى الرغم من أنه ليس من الصعب تركيب i7 أو وحدة المعالجة المركزية Ryzen 7 داخل جهاز كمبيوتر محمول ، إلا أن وحدات المعالجة GPU هي قصة أخرى كاملة.

والحقيقة هي أن بطاقات GPU الراقية كبيرة. هذه ليست مشكلة كبيرة مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن ميزة الكمبيوتر المحمول الرئيسية هي حقيقة أنها محمولة وخفيفة نسبيا. على هذا النحو ، هناك العديد من القضايا عندما يتعلق الأمر بتركيب بطاقة GPU ضخمة داخل إطار بلاستيكي صغير ورفيع.

  • الحجم والوزن
    تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة إصدارات خاصة للجوال من وحدات معالجة GPU التي تم تصميمها لتلائم داخل المقصورة الضيقة وإضافة القليل إلى الكتلة الكلية للكمبيوتر المحمول قدر الإمكان. ومع ذلك ، هناك قضية رئيسية أخرى على المحك هنا …
  • درجة الحرارة
    GPUs تشغيل المبرد. هذه خافضات الحرارة الضخمة والمبردات المروحية ليست فقط للعرض. لا تحتاج وحدة معالجة (GPU) إلى احتواء الكمبيوتر المحمول فحسب ، بل يحتاج نظام التبريد الشامل للكمبيوتر المحمول إلى تعديل لاستيعاب الزيادة الحرارية التي تأتي مع بطاقة GPU مخصصة.
  • الأداء
    مع الأخذ في الاعتبار النقطتين أعلاه ، فإن الحجم المنخفض وتوليد الحرارة لا يأتيان بدون مبادلات. تكون الإصدارات المحمولة من وحدات معالجة الرسوم (GPU) أضعف دائمًا من نظيراتها المكتبية ، وكل ذلك بتكلفة أكثربطبيعة الحال.
    مع كل ما يقال ، لا يوجد ببساطة منافسة بين سطح المكتب والكمبيوتر المحمول من حيث الأداء الخام. وعلاوة على ذلك ، فإن حقيقة أن حاسوب محمول للألعاب يكلف عادة حوالي ضعف حجم سطح المكتب للألعاب مع مواصفات مماثلة أبعد ما يكون عن التشجيع.

لكن الأمر ليس كله ميئوس منه! تعد وحدات معالجة GPU البيانية الخارجية طريقة رائعة لتحويل الكمبيوتر المحمول العادي إلى جهاز ألعاب ، طالما أنك لا تمانع في الحجم الزائد ووحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

مواصفات أخرى

من الواضح أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية تأخذ زمامًا واضحًا في قسم وحدة معالجة الرسوميات ، ولكن ماذا عن المكونات الأخرى؟

  • وحدة المعالجة المركزية 

على غرار GPUs ، لدى كل من Intel و AMD إصدارات متنقلة من معالجاتها مع تقليل توليد الحرارة واستنزاف الطاقة. ولكن مرة أخرى ، هم دائما أضعف من نظرائهم من سطح المكتب.
(RAM) – عادةً ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على كميات أقل من (RAM) ، ويسمح عدد منها بتثبيت وحدات (RAM) الإضافية ، على الرغم من أن ذلك نادرًا ما يكون ضروريًا.

  • التخزين 

من الواضح أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها مساحة محدودة ، لذا فإن تركيب محركات أقراص صلبة أو محركات أقراص صلبة إضافية أمر غير مناسب. ومع ذلك ، هناك دائمًا خيار إما استبدال محرك الأقراص الثابت / SSD الموجود أو استخدام وحدة التخزين الخارجية.
كما ترون ، لا تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالألعاب أي تضحيات متضاربة في أي من الأقسام المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، تكون قابلية التوسعة لديهم محدودة أكثر بكثير من كمبيوتر سطح المكتب.

الملحقات

عند الحديث عن الأجهزة الطرفية ، تجدر الإشارة إلى أنه في حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي مع شاشات مدمجة ولوحة مفاتيح ولوحة لمس ، يمكن أن يكون ذلك أمرًا جيدًا أو سيئًا.

صحيح أنك لست مضطرًا لدفع مبلغ إضافي مقابل أي مما سبق ، ولكن ماذا لو كنت غير راضٍ عما حصلت عليه؟ إذا وضعت عيناك على شاشة 144 هرتز للألعاب أو لوحة مفاتيح ميكانيكية مبهجة ، فإن تلك التي تأتي مع الكمبيوتر المحمول ستنتهي بتضخيم سعر الجهاز دون داع.

  • العرض
    تحتوي الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب على شاشات Full HD مع معدلات تحديث 60 هرتز وقطر من 15 إلى 17 بوصة. و يكون حجم الشاشة نفسه مفهومًا إذا كنت ترغب في أخد الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل مريح في حقيبة ، ولكن إذا كان لديك اهتمام بالدقة أو معدلات تحديث أعلى ، فستحتاج إلى جهاز عرض.
  • لوحة المفاتيح
    تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مفاتيح الأغشية العادية المنخفضة. لوحات المفاتيح الميكانيكية ، فضلا عن الخلفية المضمنة ، نادرة جدا.
  • لوحة اللمس
    الماوس – يمكن لأي شخص سبق له أن استخدم واحد أن يقول بثقة أن لوحات اللمس غير ملائمة للألعاب ، سواء كانت لعبة إطلاق نار سريعة أو لعبة استراتيجية مع الكثير من النقر والسحب. مهما كان الحال ، سيكون عليك شراء ماوس للكمبيوتر المحمول الخاص بك على حدة ، إلا إذا كنت لا ترغب في اللعب فقط مع وحدة تحكم.
  • مكبرات الصوت والميكروفون
    تميل السماعات المدمجة والميكروفونات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب إلى أن تكون جيدة تمامًا. في حالة تفضيلك سماعات الرأس ، لن تحتاج على الأقل إلى القلق بشأن الحصول على سماعات رأس أو ميكروفون مخصّص.

المرونة

في النهاية ، لدينا مسألة المرونة. هناك مجالان سوف يتفوق فيهما جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول. هؤلاء هم:

التفصيل
يمكن القول إن الميزة الأكثر أهمية لجهاز الكمبيوتر هو كيف يمكن تخصيصها. يمكن لأي شخص لديه معرفة أساسية في تقنية المعلومات بسهولة فتح جهاز كمبيوتر ويكون للمستخدم مطلق الحرية في تعديل أي مكون يرغبون فيه وتخصيصه واستبداله. ما هو أكثر من ذلك ، يمكن القيام به مع الأدوات الأساسية فقط – عادة مع مجرد مفك البراغي.

من ناحية أخرى ، يحتاج الكمبيوتر المحمول إلى لمسة أكثر حساسية. نعم ، يمكن فتحها ويمكن تغيير الأجزاء ولكنها تتطلب أدوات ومكونات خاصة غير متوفرة للشراء من قبل المستهلكين.

قابلية التنقل
لا يكاد يوجد شيء يجب قوله في هذا الصدد. وسواء كنا نتحدث عن كمبيوتر محمول فائق الإضاءة أو جهاز ألعاب ثقيل بوزن 2 كيلوغرام ، فستكون دائمًا أكثر قابلية للحمل من كمبيوتر الألعاب. بعد كل شيء ، العديد من حالات الكمبيوتر وحدها أثقل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة!

وفي الوقت نفسه ، لا يكون جهاز الكمبيوتر الكامل للألعاب أكثر ثقلاً وأكبر فقط ، بل يحتوي أيضًا على الكثير من الأجهزة الطرفية والكابلات التي تتوافق معها – الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس وما إلى ذلك. ومن الواضح أن نقلها قد يكون أمرًا شاقًا.

استنتاج

بعد كل ما سبق ، يمكننا فقط أن نستنتج أن حاسوب المكتب للألعاب أفضل من كمبيوتر محمول للألعاب في الغالبية العظمى من الحالات. هم:

-الحصول على نسبة أداء مرتفعة وسعر أفضل

– تقديم أداء أفضل بشكل عام بالمقارنة مع المتغيرات المتنقلة لوحدات المعالجة المركزية وحدات معالجة الرسومات
– من السهل تخصيصه وترميمه وترقيته
وبالعكس ، فإن الميزة الحقيقية الوحيدة لحاسوب الألعاب المحمول هي قابلية التنقل.

وفي النهاية ، لا ننصحك بالحصول على جهاز كمبيوتر محمول للألعاب ما لم تسافر كثيرًا. وحتى ذلك الحين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق